أطلْنَ عُمر صمودنا
.
****في خمسةٍ من حزيران ...أدور في الشوارع أفتّش عن بطل في بطن أمّه...!!!......يقطر جبينه همّاً وحزناً.......وعزّاً..........!!..لا يريد لنفسه شيئاً ويريد لنا كلّ شيء ,,,,,,,,,,,لحقّنا وديننا وأرضنا والعدالة ويطارد اللصوص .......!!..أمهاتنا هنَّ المدارس اللواتي أطلْنَ عُمر ثورتنا وصمودنا .. .وهنّ مؤمنات بإنجاب الأبطال ..
**أمّة تتحطّم معنوياتها ثم أحلامها ثم قيَمها في المدارس ...هذا تعليم يهدم ولا يبني ..ويشكر الخنوع .........يتلاءم كثيرا هذا التعليم مع الحياة في دول العروبة البائسة ....................!
**والأرض هي هي ,,,,وقلوبنا هي التي تغيّرت ونسيَت وخضعتْ ...........العروبة كانت كزهرة لم نرعَها وتعرّضت للعواصف فذوَيتْ.......
**البطل فينا يفتّش دائما عن قضاياه التي يؤمن بها : فيعيش جنديا مدافعا عنها حتى لو مات في سبيلها …والتافهون يعيشون في لذّاتهم يضحكون من الأبطال : يقولون لهم : ضيّعتم مصالحكم وتعذّبتم وماذا فعلتم ..!!….والله فقط من يعرف رتبتك ويعطي مكافأتك أوعقابك ...ويكفي البطل انه كان شعلة في الظلام ولو صغيرة !!
***مازال في الأرض الإسلام ....فلن تصير خرابة هذه الأرض !!
**ولكن التاريخ متشابه : هو جولات حق وباطل ……..ليس نصر دائم ولا هزيمة دائمة
**.......ولكنّ دولة الإنسان هي التي اخترعت المال والبيع والشراء .....والفقر والغنى والظلم والجوع والموت في الحروب ...........................وعطّلتْ حياتك الحرّة في الحقول ..نزرع ونطعم بعضنا ...وساعة لا يُطعم أحدُنا إلّا نفسه...نتقاتل :نحن يجمعنا العدل وتفرّقنا الأنانية ,,,,
...والدولة كالأشخاص : الأخلاق ما يقويها ويجعلها تستحقّ الحياة "........
**.....يبني الحياة صراع المتفوّقين مع كلّ شيء ..ولكنّهم - أغلبهم - يُقهرون ....في بلاد العروبة البائسة .... فلا يفعلون شيئا ولا يُحدِثون تغييرا في جدارها الأصم ..........وتتحوّل ثورتهم دائما إلى اشعار صاخبة ....!!............لغتنا هي التي ننزف فيها دماءنا الغاضبة ...أو ننزف حياتنا في السجون .....................!!!!!!!!!!!!!!
Announcement
تقليص
No announcement yet.
أطلْنَ عُمر صمودنا
تقليص
X
المواضيع المتشابهة
تقليص
| المواضيع | إحصائيات | آخر مشاركة | ||
|---|---|---|---|---|
|
أنشئ بواسطة admin, 12-05-2025, 02:00 PM
|
ردود 0
26 مشاهدات
0 معجبون
|
آخر مشاركة
بواسطة admin
|
||
|
أمـــــك ثم أمك
بواسطة admin
أنشئ بواسطة admin, 02-07-2024, 11:59 AM
|
ردود 0
45,552 مشاهدات
0 معجبون
|
آخر مشاركة
بواسطة admin
|
||
|
أنشئ بواسطة admin, 02-07-2024, 11:58 AM
|
ردود 0
33,857 مشاهدات
0 معجبون
|
آخر مشاركة
بواسطة admin
|
||
|
لكي حبيبتي اكتب الكلمات
بواسطة admin
أنشئ بواسطة admin, 02-07-2024, 11:53 AM
|
ردود 0
33,810 مشاهدات
0 معجبون
|
آخر مشاركة
بواسطة admin
|
||
|
ما قالت لي عيانكي
بواسطة admin
أنشئ بواسطة admin, 02-07-2024, 11:53 AM
|
ردود 0
33,609 مشاهدات
0 معجبون
|
آخر مشاركة
بواسطة admin
|
مواقع ننصحك بزيارتها
منتدى الهندسة الصناعية
أكبر مجتمع عربي لمهندسي وطلاب الهندسة الصناعية، شروحات، ملفات، نقاشات وخبرات عملية.
زيارة المنتدىالموقع الصناعي – Industrial
مقالات احترافية في الهندسة الصناعية، تحسين العمليات، الجودة والإنتاجية.
زيارة الموقعمدونة الهندسة الصناعية
محتوى مبسط وحديث حول الهندسة، الإدارة، التطوير المهني، وموضوعات تقنية متنوعة.
زيارة المدونةمتجر KNZShop
منتجات مختارة بعناية، شحن إلى دول متعددة، وخيارات متنوعة تلبي احتياجاتك اليومية.
زيارة المتجر